الرئيسية » الاخبار » بعد نقل تصريحات مثيرة للجدل عنها، الخارجية السعودية تنفي ما نسب لها حول مصير الأسد

بعد نقل تصريحات مثيرة للجدل عنها، الخارجية السعودية تنفي ما نسب لها حول مصير الأسد

 

     غزت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم انتقادات لتصريحات نُسبت لوزير الخارجية السعودي “عادل الجبير” قال فيها أن بلاده ترى أن بشار الأسد باق.

 

ونقلت قناة روسيا اليوم عن مراسلتها في “جنيف” عن أحد المصادر بالمعارضة السورية قوله: إن وزير الخارجية السعودي “عادل الجبير” أبلغ الهيئة العليا للمفاوضات أنّ بشار الأسد باق.

 

وأضافت القناة أن “الجبير” قال للهيئة أن عليها الخروج برؤية جديدة، وإلا ستبحث الدول عن حل لسوريا من غير المعارضة، منوّهاً بأن الوقائع تؤكد أنه لم يعد ممكنا خروج الأسد في بداية المرحلة الانتقالية، ويجب أن نبحث مدة بقائه في المرحلة الانتقالية وصلاحياته في تلك المرحلة.

 

كما ذكرت القناة أن مؤتمر الرياض المقبل سيعلن انتهاء دور “رياض حجاب”.

 

من جهتها قالت منذ قليل الخارجية السعودية في بيان لها أن ما نسب لها من تصريحات “غير دقيق” وأكدت على البقاء على ثوابتها تجاه “الأزمة السورية” حسب تعبير البيان.

 

وجاء في البيان: “نؤكد على موقفنا الثابت تجاه الأزمة السورية وعلى الحل القائم على أساس “جنيف1″ وقرار مجلس الأمن رقم 2254 الذي ينص على تشكيل هيئة حكم انتقالية وصياغة دستور جديد في سوريا والتحضير لوضع جديد لا مكان للأسد فيه”.

 

وفي نهاية البيان أكّدت المملكة على دعمها للهيئة العليا للمفاوضات والإجراءات التي تنظر فيها لتوسيع مشاركة أعضائها، وتوحيد صف المعارضة.

 

وتأتي هذه التصريحات وسط أنباء حول انتهاء الحرب في سوريا واتّجاه البلاد نحو حل سياسي على أساس الفيدرالية، ونفي وتأكيد لهذه المعلومات من مصادر رسمية.

 

تقرير: أحمد فرح

شاهد أيضاً

إسرائيل تحذّر من اندلاع حرب مع سوريا ولبنان معاً

             في ظل تزايد وتنامي الدور الإيراني في سوريا والحذر ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *