الرئيسية » الرئيسية » إسرائيل تهدد باجتياح سوريا وقصف قصر بشار الأسد

إسرائيل تهدد باجتياح سوريا وقصف قصر بشار الأسد

في وسط تصاعد حدّة الخلافات بين روسيا وإسرائيل عقب زيارة نتنياهو لروسيا، بشأن الوجود الإيراني في سوريا، وفي ظلّ تحذيرات إسرائيلية من اندلاع حرب مع لبنان وسوريا معاً بسبب زيادة النفوذ الإيراني في سوريا، نقلت صحيفة إسرائيلية تهديدات من حكومة الاحتلال بتفجير قصر بشار الأسد، وإيقاف اتفاق تخفيف التصعيد في الجنوب السوري.

حيث نقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية عن مسؤول كبير أنه حذّر الحكومة الروسيّة من أنه في حال استمرار إيران في توسيع نطاق انتشارها في سوريا فإن إسرائيل ستفجر قصر “بشار الأسد” في دمشق.

 وأضافت الصحيفة في المقال الذي ترجمته “مؤسسة البراق”:
كما حذّرت إسرائيل من أنه إذا لم تحدث تغيّرات كبيرة في المنطقة، فإن إسرائيل ستضمن إلغاء اتفاق وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه الولايات المتحدة وروسيا في أستانا بكازاخستان، وأكّدت الصحيفة أن الزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو” إلى مدينة “سوتشي” الروسية الأسبوع الماضي لم يتم خلالها التوصل إلى تفاهم مع الروس، وأن نتنياهو أوضح لبوتين أن ما يشغل بال إسرائيل يجب أن يزول أو ستضطر بلاده إلى التدخل وتغيير الواقع بنفسها.

وكان نتنياهو صرّح عقب زيارته في الأسبوع الماضي لجنوب روسيا ولقائه بوتين أن غالبية مناقشاته تركزت على الوضع في سوريا، وتزايد النفوذ الإيراني فيها، خصوصاً أن الوضع داخل سوريا قد تغير بسرعة كبيرة خلال الأسابيع القليلة الماضية حسب وصفه، واصفاً الوجود الإيراني على الأراضي السورية بالخطر على إسرائيل والشرق الأوسط والعالم، مؤكّداً أن بلاده ستتخذ كافّة الإجراءات للدفاع عن نفسها.

فهل هذه التصريحات تعتبر بمثابة قرع طبول الحرب؟ هل موسكو وطهران ستخضعان لرغبة إسرائيل خوفاً من زوال الأسد وخسارتهما كل شيء؟

شاهد أيضاً

الأردن يطرد اللاجئين السوريين!

  أصدرت منظمة “هيومن رايتس ووتش” أمس الاثنين في تقرير لها معلومات صادمة للسوريين مفادها ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *