الرئيسية » الاخبار » جواد أبو حطب: 80% من الفصائل موافقون على إنشاء جيش وطني، وسنحارب تنظيم الدولة وpyd

جواد أبو حطب: 80% من الفصائل موافقون على إنشاء جيش وطني، وسنحارب تنظيم الدولة وpyd

 

      قال رئيس الحكومة المؤقتة جواد أبو حطب أن 80 % من الفصائل وافقت على إنشاء جيش وطني، مؤكّداً أن الثوار لا يمكن أن ينتصروا إلا إذا اجتمعوا تحت قيادة موحّدة وجيش واحد.

 

وأضاف أبو حطب _الذي يشغل منصب وزير الدفاع في الحكومة المؤقتة_ في مقابلة أجراها مع وكالة الأناضول: جميع الفصائل لديها إحساس بضرورة الانتقال من العمل الفصائلي إلى العمل ضمن جيش واحد من أجل مستقبل سوريا. واستطرد قائلاً: “لقد اخترنا هيئة الأركان من الضباط الموجودين ضمن الفصائل ووزعناهم لقطاعات، والتي سيرأسها رئيس الأركان تحت مظلة وزارة الدفاع”.

 

وحول مهام الجيش قال أبو حطب: الجيش سيحارب التنظيمات الإرهابية مثل تنظيم الدولة وتنظيم pyd الجناح السوري للــ pkk الإرهابية حسب وصفه، إضافة إلى حماية الشعب والعمل على إسقاط النظام.

 

واعتبر أبو حطب أن تواجد القوات التركية في إدلب سيسهم في جلب الأمان إليها حسب وصفه، كما قدّم الشكر للدولة التركية لتقديمها الخدمات التربوية والطبية والإدارية في منطقة (درع الفرات).

 

واختتم أبو حطب كلامه بالقول: “في حال نجح تشكيل الجيش الوطني الجديد فإنه من الممكن أن تقوم الحكومة الحالية بتشكيل جهاز شرطة ومن ثم إنشاء جهاز قضائي.

 

وكانت أغلب الفصائل بما فيها الفصائل الكبرى إضافة إلى المجلس الإسلامي السوري والفعاليات الثورية أعلنت تأييدها لإنشاء جيش وطني يجمع شتات الفصائل.

 

تقرير: أحمد فرح

شاهد أيضاً

نظام الأسد: لا مانع لدينا من استقلال عفرين!

        في ظل الأخذ والرّد والمعركة السياسية التي تعيشها العراق بالتوازي مع إجراء أكراد ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *