الرئيسية » الاخبار » ملخّص أحداث “السبت” 10-2-2018: نظام الأسد يسقط طائرة إسرائيلية لأول مرة منذ أربعين عاماً، وإسرائيل تشنّ مئات الغارات أهمها:

ملخّص أحداث “السبت” 10-2-2018: نظام الأسد يسقط طائرة إسرائيلية لأول مرة منذ أربعين عاماً، وإسرائيل تشنّ مئات الغارات أهمها:

شنّت الطائرات الإسرائيلية فجر اليوم عدة غارات على مواقع لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية، وتمكنت قوات الأسد من اسقاط طائرة إسرائيلية من طراز F16 وإعطاب طائرة من طراز F15، وقام الكيان الصهيوني بالرد على إسقاط الطائرة وأحصت تقارير استهداف الطائرات الإسرائيلية لأكثر من /85/ نقطة وموقع لقوات الأسد أهمها “مطار المزة – مطار T4 – مطار خلخلة – مقرات الحرس الجمهوري – مقرات الفرقة العاشرة – مقرات القوات الخاصة في الدريج” ومواقع للميليشيات الإيرانية في العاصمة دمشق وريفها.

حلب:

أعلن الثوار ضمن غرفة عمليات غصن الزيتون اليوم فرض سيطرتهم على قرية “دير بلوط” وتلتها الاستراتيجية المطلة على ناحية “جنديرس” وذلك بعد اشتباكات عنيفة خاضوها ضد ميليشيا قسد تمكنوا خلالها من قتل وجرح عدة عناصر.

فبما أعلن الرئيس التركي سقوط مروحية تركية خلال الاشتباكات في عفرين واستشهاد طيارين تركيين وتوعد بمعاقبة التنظيمات الإرهابية التي أسقطت الطائرة.

أما في الريف الجنوبي: فتعرضت بلدة “زيتان” لقصف مدفعي مصدره قوات الأسد المتمركزة في سد “الشغيدلية”.

واستهدف طيران مجهول الهوية جبل “عزان” بعدة غارات جوية والذي يحوي على أكبر القواعد العسكرية الإيرانية في الشمال السوري.

إدلب:

اندلعت مواجهات عنيفة بين الثوار وتنظيم الدولة في قرية “أم الخلاخيل” في الريف الجنوبي بعد أن فتحت قوات الأسد الطريق لتنظيم الدولة للوصول إلى ريف “إدلب” الجنوبي. وأعلن الثوار مقتل /8/ عناصر لتنظيم الدولة خلال الاشتباكات، فيما أعلنت هيئة تحرير الشام عن مقتل /10/ عناصر للتنظيم بعد وقوعهم في كمين محكم.

واستهدفت الطائرات الحربية الروسية بالصواريخ بلدة “التمانعة” في الريف الشرقي.

وانفجرت عبوة ناسفة في محيط دوار الساعة في “إدلب” المدينة أدت إلى استشهاد /4/ مدنيين وإصابة آخرين.

حماة:

استهدفت الطائرات الحربية الروسية بالصواريخ بلدة “كفرزيتا” في الريف الشمالي.

دمشق:

استهدفت قوات الأسد بقذائف المدفعية وصواريخ أرض أرض مدينة “حرستا” وبلدة “حوش الصالحية” في الغوطة الشرقية.

شاهد أيضاً

ملخّص أحداث “الثلاثاء” 13-2-2018: الثوار يقضون على آخر معاقل تنظيم الدولة في الشمال السوري، مئات الأسرى من تنظيم الدولة بيد الثوار

أعلن الثوار في غرفة عمليات “دحر الغزاة” عن استعادة السيطرة على آخر معاقل تنظيم الدولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.