الرئيسية » الاخبار » ملخّص أحداث اليوم “الثلاثاء” 5-2-2018: ميليشيا قسد قتلة الأطفال ومجرمو الكيماوي، مجازر ترتكبها روسيا في الغوطة الشرقية.

ملخّص أحداث اليوم “الثلاثاء” 5-2-2018: ميليشيا قسد قتلة الأطفال ومجرمو الكيماوي، مجازر ترتكبها روسيا في الغوطة الشرقية.

حلب:

الريف الشمالي: تستمر الاشتباكات العنيفة ضمن عملية غصن الزيتون لليوم /17/ على التوالي دون تغيير على خارطة السيطرة اليوم.

خسائر ميليشيا قسد تدفعها لاستخدام الكيماوي فقد استهدفت قسد بقذائف الكلور السام جبهة “الشيخ خروز” ما أدى لإصابة /20/ عنصراً من الجيش الحر بينهم /7/ بحالة حرجة.

وفي الريف الغربي:

ارتقى خمسة شهداء في جمعية “الهادي” جرّاء انفجار صاروخ من مخلفات قصف سابق على الجمعية.

إدلب:

ميليشيا قسد تنتقم من اللاجئين باستهداف مخيماتهم وسقطت عدة قذائف مدفعية على مخيم “أطمة” ما أدى لاستشهاد طفلة ورجل وإصابة آخرين.

بعد اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد، أعلن الثوار استعادة السيطرة على “تل كلبة – طويل الحليب -الذهبية – الكتيبة المهجورة” في الريف الشرقي.

فيما استهدفت الطائرات الحربية الروسية بالصواريخ والقنابل العنقودية والفوسفور مدينة “إدلب” ومدن وبلدات وقرى “سراقب ومحيطها – ترملا – الغدفة – تل الطوقان – محيط معرة النعمان – البارة – معصران – جرجناز – كفر عميم” في الريف الشرقي والريف الجنوبي، وألقت الطائرات المروحية البراميل المتفجرة على بلدتي “تل مرديخ والشيخ إدريس “في الريف الشرقي.

استهدفت قوات الأسد بقذائف المدفعية مدينة “جسر الشغور” وقرية “الهبيط”.

أدى القصف لاستشهاد /5/ مدنيين على الأقل وإصابة آخرين.

وارتقى اليوم الإعلامي الشهيد “فؤاد الحسين” جراء قصف الطائرات الحربية الروسية على قرية “ترملا”.

حمص:

استهدفت قوات الأسد بقذائف المدفعية مدن وبلدات “تلبيسة – تلدوا – الغنطو – الفرحانية -الحولة – كفرلاها – تيرمعلا – الطيبة الغربية” في الريف الشمالي.

 

اللاذقية:

أعلنت حركة أحرار الشام استهداف اجتماعاً لقياديي مليشيا قوات النمر التابعة للحرس الجمهوري في بلدة “كنسبا” في الريف الشمالي بقذائف المدفعية الثقيلة وتحقيق إصابات مباشرة.

 

دمشق:

ارتكبت الطائرات الحربية الروسية مجازر في الغوطة الشرقية إثر استهداف بلداتها بأكثر من /100/ صاروخ وقنبلة عنقودية، وطال القصف مدن وبلدات “حرستا – عربين – دوما -حموريه – بيت سوى – مديرا -النشابية – أوتايا – كفر بطنا – مسرابا – زملكا – الشيفونية – حزة -سقبا” في الغوطة الشرقية وحي “جوبر” في العاصمة “دمشق”.

ووثق الناشطون استشهاد أكثر من /71/ مدنياً معظمهم أطفال ونساء وإصابة /500/ آخرين بعضهم بحالة حرجة.

 

دير الزور:

أعلن تنظيم الدولة أسر عنصراً لميليشيا قسد وقتل ستة آخرين إثر هجوم لمقاتلي التنظيم على قرية “الباغوز” في الريف الشرقي.

 

 

شاهد أيضاً

ملخّص أحداث “الثلاثاء” 13-2-2018: الثوار يقضون على آخر معاقل تنظيم الدولة في الشمال السوري، مئات الأسرى من تنظيم الدولة بيد الثوار

أعلن الثوار في غرفة عمليات “دحر الغزاة” عن استعادة السيطرة على آخر معاقل تنظيم الدولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *